الخميس، 27 يناير 2011

نصف ساعة للقراءة يا عرب

 نصف ساعة للقراءة يا عرب
د. عائض القرني 
اقترح على الشعب العربي العظيم من المحيط إلى الخليج وأقترح على الأمة العربية، الأمة الواحدة ذات الرسالة الخالدة، لكنها راقدة وخامدة وهامدة، أقترح عليهم جميعا، حكاما ومحكومين كبارا وصغارا رجالا ونساء، أن يخصصوا نصف ساعة فقط في اليوم للقراءة الحرة، وهذه النصف الساعة تكون فقط للقراءة في كتاب مفيد بحيث ينقطع القارئ عن العالم الخارجي، نصف ساعة فحسب فلا يرد على جوال، ولا يستقبل صديقا ولا يتحدث مع أحد، بل ينهمك بهذه الثلاثين دقيقة في مطالعة المعرفة والتزود من الثقافة، وسوف يجد القارئ أثرها بعد أيام على عقله وفهمه وحياته عموما، وسوف تتسع نظرته وينشرح صدره ويعيش متعة مصاحبة الحرف ولذة التعرف على أسرار الكون وقدرة الباري عز وجل،

الاثنين، 17 يناير 2011

الدكتور السيد أبو الخير الخبير القانوني الدولي : استفتاء جنوب السودان باطل قانونًا

الدكتور السيد أبو الخير - الخبير في القانون الدولي -

استفتاء جنوب السودان باطل قانونًا

 أكد الخبير في القانون الدولي الدكتور السيد أبو الخير عدم شرعية الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان، وشدد على بطلان إقامة دولة مستقلة في الجنوب السوداني لو أسفرت نتائج الاستفتاء عن خيار الانفصال، وذلك بسبب أن الاستفتاء مخالف لقواعد القانون الدولي ولمبدأ حق تقرير المصير.
وقال أبو الخير: "الاستفتاء غير قانوني؛ ومخالف للقانون الدولي، وخاصة مبدأ حق تقرير المصير الوارد في المادتين الأولي الفقرة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة التي نصت علي:  "إنماء العلاقات الودية بين الأمم على أساس احترام المبدأ الذي يقضي بالتسوية في الحقوق بين الشعوب وبأن يكون لكل منها تقرير مصيرها، وكذلك اتخاذ التدابير الأخرى الملائمة لتعزيز السلم العام".
وأضاف في حوار مع موقع "أون إسلام": "الاستفتاء يتناقض مع كافة مواثيق المنظمات الدولية الإقليمية التي نصت علي مبدأ حق تقرير المصير، فيما يلي:
1 - حق تقرير المصير لا يكون إلا في حالة الاحتلال الأجنبي من دولة أجنبية، وهذا الشرط غير متوافر في حالة السودان فلا يوجد بالجنوب احتلال أجنبي.

السبت، 15 يناير 2011

قصيدة : إذا الشعب يوما أراد الحياة

قصيدة  : إذا الشعب يوما أراد الحياة

إذا الشعب يوما أراد الحياة
فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي
ولابد للقيد أن ينكسر
ومن لم يعانقه شوق الحياة
تبخر في جوها واندثر
كذلك قالت لي الكائنات
وحدثني روحها المستتر
ودمدمت الريح بين الفجاج
وفوق الجبال وتحت الشجر:
إذا ما طمحت إلى غاية
ركبت المنى ونسيت الحذر
ومن لا يحب صعود الجبال
يعش ابد الدهر بين الحفر

الجمعة، 14 يناير 2011

مالهاش لزمة يا شيخ

مالهاش لزمة يا شيخ
محمد فتحي
عبارة سمعتها كثيرا - خصوصا عند صيانة السيارة او الاجهزة المنزلية ، ولكن من اكثر ما غاظنى منها هذا الموقف
.........
عندما كنت اقوم بصيانة مؤشر البنزين - الواد الميكانيكى اخرج العوامة من التانك ، وفك العوامة ورمى قطعة بلاستيكية على جنب - وبعد الانتهاء من صيانة العوامة - بدء فى تركيبها مرة اخرى
وبعد الانتهاء من التركيب - اكتشفت انه لم يركب القطعة البلاستيكة - فقلت له : دى لسه ما ركبتش - قالى : دى مالهاش لزمه يا شيييييييييخ

وبما ان دى شغلته وهو اعلم بها منى فقلت خلاص مالهاش لزمه

الثلاثاء، 11 يناير 2011

الشباب مستعد يعترف!!

الشباب مستعد يعترف!!


"مستعد أعترف - نفسي أعترف - أنا أوَّل الْمُعترفين"... هكذا كانت التَّعليقات المضحكة المبكية في العديد من المواقع الإخباريَّة، على التَّصريح الذي ذكرَتْه إحدى المغنيات المشهورات في خلال استضافَتِها في أحد اللِّقاءات التليفزيونيَّة بأنَّه لا مانِعَ لدَيْها من الإنجاب بدون زواج بِشَرط اعتراف الأب بالْجَنين، وأنَّها تتمنَّى تغيير القوانين المدنيَّة الخاصَّة بالزَّواج، والتي تعوق الإنْجاب بدون زواجٍ.

ولا شكَّ أن "معظم المعلِّقين" لا يقصدون ذلك، ولا يُريدون فِعْل الفاحشة، وإنَّما دفعَتْهم سخريتهم من الخبَر أين يقولوا مثل هذا الكلام الخطير.

والمشكلة الكبرى ليست في مُجاهرة هذه المغنِّية بالمعصية، فعلى حدِّ علمي أنَّها ليست مُسْلمة وليس بعد الكُفْر ذنب، لكنَّ المشكلة تَكْمن في اتِّخاذ بناتنا هذه المغنِّية قدوة لَهنَّ ومثَلاً يُحتذى به، ولا شكَّ أن هذه التصريحات تُمثِّل قيمًا سيِّئة وأفكارًا غربيَّة تبثُّها تلك المغنية في عقول الملايين من معجبيها الذين ينامون ويستيقظون على أغانيها؛ لذلك لا بُدَّ أن يعلم شبابُنا أنَّ هؤلاء الفنانين ليسوا أهلاً لأنْ يكونوا قدوةً حسنة لَهم،

الخميس، 6 يناير 2011

لا تشرب الشاي ساخنا‎ً

لا تشرب الشاي ساخنا‎ً

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت في عدة جرائد أن شرب الشاي الساخن يؤدي إلى حدوث سرطان الحنجرة، وقد ذكر الباحثون أن احتساء الشاي الساخن جدا عند درجة حرارة تزيد عن (70 درجة مئوية) يزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الحلق بثمانية أضعاف مقارنة باحتسائه دافئا أو فاترا عند درجة حرارة أقل من (65 درجة مئوية)، فهل هذا الكلام صحيح؟!

وشكراً.

الإجابــة :


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فقد صدرت دراسة حديثة عن تأثير الشاي الساخن على سرطان المريء وليس الحلق، وقد تم عمل هذه الدراسة في إيران، حيث تتواجد عادة شرب الشاي بكثرة، وخصوصا ساخنا،

السبت، 1 يناير 2011

بيان أنصار السنة المحمدية فى حكم تفجير كنيسة الإسكندرية

بيان أنصار السنة المحمدية
فى حكم تفجير كنيسة الإسكندرية

إِنَّ الأمنَ والأمانَ من أجلِّ نِعَمِ اللهِ تبارك وتعالى، امتنَّ اللهُ بها على قُرَيْشٍ في أكثرَ من آية، فقال تعالى: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا ءَامِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللهِ يَكْفُرُونَ(67)} [العنكبوت]، وقال تعالى: { وَقَالُوا إِنْ نَتَّبِعِ الْهُدَى مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَمًا ءَامِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِنْ لَدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ(57)}  [القصص].
وأمرهم أَنْ  يعبدُوه شكرًا عليها، فقال: { لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ(1)إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ(2)فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ(3)الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَءَامَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ(4)} [قريش].
ولقد أمر الله تعالى عباده المؤمنين بالحفاظ على الأمن والأمان بالوقوف في وجه كل من أراد أَنْ يزعزع أمنهم، أو يحدث في صفهم الفوضى ويثير فيهم القلق والاضطراب، كفارًا كانوا أو مسلمين، أفرادًا كانوا أو جماعات، فقال تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(33)} [المائدة]،، وتسمى هذه الآيةُ آيةَ المحاربة أو الحرابة (( والمحاربة مفاعلة من الحرب، وهي ضد السلم، وهو السلامة من الأذى والضرر والآفات، والأمن على النفس والمال)) .
وقد عرَّف الفقهاء الحرابة بأَنَّها : (( خروج طائفة مسلحة في دار الإسلام، لإحداث الفوضى وسفك الدماء، وسلب الأموال، وهتك الأعراض، وإهلاك الحرث والنسل، متحديةً بذلك الدِّين والأخلاق والنظام والقانون.