الأحد، 16 ديسمبر 2012

خفاجي يدعو التيار المحافظ لإنشاء قناة التغيير الإخبارية لمواجهة الإعلام الموجه



خفاجي يدعو التيار المحافظ لإنشاء قناة التغيير الإخبارية لمواجهة الإعلام الموجه

كتب : عبد الرحمن المراكبي

دعا الدكتور باسم خفاجي - عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح - التيار المحافظ دينياً إلى إنشاء قناة إخبارية احترافية موضوعية على أعلى مستوى تعبر عن أغلبية شعب مصر ، وطالب ألا تكون هذه القناة قناة دينية ولا علاقة لها برجال أي دين وإنما تقوم على المتخصصين من الجبهات المعتدلة في المجتمع المصري بكل اطيافه
وقال في صفحته على الفيس بوك : أرى أن يرصد لها من المال ما يكفي ويزيد لتكون قناة محترفة بحق ولن يقل هذا عن 50 مليون جم موضحاً أن هذا الرقم ليس مبلغاً كبيراً في سوق الإعلام ولكنه كاف لإطلاق القناة
وأكد خفاجي على أن تكون القناة ربحية وليست خيرية ولا تقبل التبرعات وإنما تنشأ كأسهم ربحية في رأس مال كاف وتعمل على أساس تجاري وتستفيد من المعلنين من كل التوجهات وتخضع سياساتها لفريق مستشارين محترف وليس نخبوي
وأضاف : يمكن أن تكون القناة ممولة بعدد 50 ألف سهم قيمة كل سهم 1000 جم ويمكن لأي شخص أن يشتري حتى 100 سهم فقط حتى تصبح هذه القناة بحق ملكاً لكل الناس لا يسيطر عليها شخص بعينه وإنما تعبر عن طموحات اتجاه الغالبية في مصر .. التيار المحافظ المصري .. تيار الوسط .. تلك الاغلبية الصامتة التي ملت من الغثاء الإعلامي على أرض مصر .
وقال خفاجي : أسعى لتعبر القناة عن كل مصر وليس عن توجهات القاهرة فقط وأن تكون مصرية بامتياز .. حرفية بتفوق .. معتدلة بوضوح .. معارضة بشكل بناء .. مساندة باستقلال .. لا تهدف سوى لنقل الحقيقة بموضوعية مهما كانت قاسية .. لا تداهن .. ولا تتعصب .. ولكن تعمل نحو الخير لمصر.
وأضاف : سأتبنى هذا المشروع لكي ينهض ويحدث .. ونراه واقعاً .. فهو أحد أولويات المرحلة .. فكفانا مهازل من إعلام الأطراف .. إعلام نخبة فاسدة وإعلام مقابل هزيل .. كلاهما لا يعبر عن طوحات التيار المحافظ في مصر ؛ من أجل ذلك .. سأتبنى مشروع .." مجموعة قنوات التغيير" .. نبدأ بقناة مصرية إخبارية عربية تمثل الوجه الحضاري لمصر لدى العالم .. قناة تبحث عن الخبر الصادق والتحليل الموضوعي .. وتجمع أهل مصر حول هدف النهوض نحو الأفضل لكل شعب مصر ، وتقدم مصر للعالم في أفضل صورة ممكنة عادلة طموحة .
هذا ويخطط عضو حزب الإصلاح أن تخرج بعدها قناة إنجليزية تخاطب العالم من مصر .. وقناة فرنسية وغيرها ؛ وتمنى أن تنطلق هذه القناة المصرية في 4 أشهر من الآن .. قبل بداية أبريل 2013م ، مبيناً أنه حلم صعب المنال لو عمل عليه وحد ، وأنه سهل المنال لو تظافرت عليه جهود محبي مصر لتقديم الإعلام اللائق بنا المعبر عنا الذي يدفعنا نحو الامام.
ودعا خفاجي الموافقين له في هذه الفكرة إلى المساهمة في انطلاق القناة واللإنضمام إلى فريق العمل والمشاركة بالأفكار والمقترحات التي تفيد المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق