الأحد، 16 سبتمبر 2012

ختام مخيم يقظة فكر الثاني بالقاهرة



ختام مخيم يقظة فكر الثاني بالقاهرة

بعد سبعة أيام من المعايشة بين مائة وخمسين شاباً من 12 دولة عربية وبحضور عدد من المفكرين والمحاضرين اختتم المخيم الثانية ليقظة فكر أعماله مساء أمس
السبت الموافق 15/9/2012 م بعد أن قدم أكثر من 50 ساعة من المحاضرات وورش العمل والحلقات النقاشية والعروض التوضيحية والفنية والفلكية للتدريب على المحتوى المعرفي وإسقاطاته على الواقع المحيط ، وعلى برامج وأنشطة متنوعة (ترفيهية)؛ للتقارب بين المشتركين وتبادل الخبرات بينهم ، والمعايشة بين المفكرين والمشاركين.

وكان من بين المحاضرين بالمخيم : د. سيف الدين عبد الفتاح، د. طه جابر العلواني، د. أحمد الريسوني، د. مسفر القحطاني ،د. علي أبو الحسن، د. جاسر عودة ، د. مصطفى حجازي، د. عبد الحليم زيدان، م. هاني المنيعي، م. وائل عادل
وتناولت المحاضرات عد موضوعات منها “علاقة  الفكر بالقيم.. استراتيجية التفكير السَّفَني” ، “ فلسفة الأخلاق وإنسان القيم ” ، “معالم المنهج القرآني” ، “منهج التفكير المقاصدي” ، “الوعي الحضاري” ، “اصطحاب السنن الإلهية في التفكير المستقبلي”, “مدخل لموقع القيم من نسق بناء النهوض الحضاري” وغيرها من المواضيع الفكرية.

ومن الجدير بالذكر أن عدداً من المشاركين بالخيم قد أجروا مزادًا للتبرع للشعب السوري مقابل علم سوريا الموقّع عليه من المشاركين في المخيم ، كما تخللت المحاضرات رحلة إلى آثار مصر الإسلامية ذهبوا فيها إلى  شارع المعز لدين الله الفاطمي والمسجد الأزهر، وقد قادهم في هذه الرحلة المهندسان والباحثان بالعمارة الإسلامية، أحمد عمر ومحمد الفندي.











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق