الأحد، 9 سبتمبر 2012

بالصور : انطلاق مخيم يقظة فكر الثاني للتقارب بين الشباب والمفكرين



انطلاق مخيم يقظة فكر الثاني للتقارب بين الشباب والمفكرين

كتب : عبد الرحمن المراكبي
بحضور مائة وخمسين مشاركاً من بيئات مختلفة ما بين مصر وليبيا وسوريا والعراق ودول الخليج العربي ، انطلق أمس بالقاهرة مخيم يقظة فكر الثاني تحت عنوان " إعمال العقل .. أدوات ومفاهيم وقيم " بفندق موفنبيك بمدينة 6 أكتوبر .
عبد الرحمن المراكبي مع الشاعر عبد الرحمن يوسف على هامش الافتتاح
وشرَّف حفل الافتتاح لفيف من رجالات الفكر والثقافة, على رأسهم الدكتور سيف عبد الفتاح مستشار رئيس الجمهورية ، والإعلامي الشاعر عبد الرحمن يوسف , والإعلامي علاء بسيوني, والدكتور  مصطفى كمشيش عضو حركة مصر القوية ,  والمدرب حسام الحديني , والداعية شريف شحاتة, والمستشارة الاجتماعية د. فيروز عمر, والناشط د. وائل الزغبي, والبرلماني د. وليد الكحكي, ورجل الأعمال عمرو القاضي.
هذا ويهدف المخيم لإيجاد عقل يدرك الإيجابية والسلبية من الأفكار ويزنها بميزان القيم من خلال التقارب بين الشباب والمفكرين كي يستفيدوا من خبراتهم وأفكارهم ، كما يهدف إلى تبادل الخبرات بين الشباب المشاركين من شتى البلاد حيث أن لكل بلد واقعه وتحدياته .
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم أعقبها فيلم تسجيلي عن مؤسسة يقظة فكر وأنشطتها ، ثم كانت كلمة اللجنة المنظمة والتي رحب فيها المهندس محمد إمام بالحضور ، وبعد ذلك تحدث الدكتور سيف عبد الفتاح, رئيس مجلس الأمناء موضحًا موقع المخيم من أهداف المؤسسة , وموقع المؤسسة من العوالم الثلاث , عالم الأفكار والأشخاص والأشياء ، وفي ختام حفل الافتتاح ألقى الشاعر عبد الرحمن يوسف قصيدة بعنوان " في حضرة التاريخ ", تناول فيها الثورة السورية وما يحدث من مجازر .
جدير بالذكر أن المخيم يستمر لمدة سبعة أيام ويحاضر فيه عدد من المفكرين والمحاضرين, منهم د. سيف الدين عبد الفتاح, ود. طه جابر العلواني, ود. أحمد الريسوني, ود. مسفر القحطاني, ود. علي العمري, ود. علي أبو الحسن, ود. جاسر عودة , ود. مصطفى حجازي, ود. عبد الحليم زيدان, وم. هاني المنيعي, وم. وائل عادل, وياسر الغرباوي.








 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق