الخميس، 13 سبتمبر 2012

شورى العلماء يدعو المسلمين لضبط النفس ويطالب الحكام بنصرة النبي

-->
شورى العلماء يدعو المسلمين لضبط النفس ويطالب الحكام بنصرة النبي

كتب : عبد الرحمن المراكبي

اضغط هناأصدر مجلس شورى العلماء السلفي بياناً يستنكر فيه الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم ويؤكد على وجوب تعظيم وتوقير أنبياء الله ورسله ، وأن من لم يغضب للنبي صلى الله عليه وسلم عليه أن يتهم نفسه ويتوب إلى الله عز وجل ، وأن الغضب مهما زاد فإنه منضبط بمنهج ودين .

ودعا البيان العلماء والدعاة والسياسيين والإعلاميين والمؤثرين بالمجتمع أن يُنزلوا هذه القضية مقامها التي يليق بها بلا متاجرة ولا مزايدة ولا جفاء ولا طيش ، وأن ينتفض الجميع بكافة توجهاتهم لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم إرضاءً لله تعالى.

كما أهاب البيان برؤساء وملوك وحكومات الدول الإسلامية بالسعي لنصرة دينهم ونبيهم  صلى الله عليه وسلم والقيام بما أوجبه الله عليهم لأن مساس جناب المصطفى صلى الله عليه وسلم فتنةٌ كبرى يجب درؤها ، وقال البيان أن المجلس يَرْقُب وينتظر موقفًا جماعيًا لحكّام الأمة بشأن هذا الأمر الجلل.

وحذر المجلس الذين يسيئون إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالشتم والسب والتهكم والسخرية والرسوم المسيئة له ولآله وأصحابه والمسلمين ، حذرهم من عقاب الله تعالى في الدنيا والآخرة، مؤكداً على أن أجناد النبي صلى الله عليه وسلم هم ربع الأرض وأنهم يفدون عرض النبي صلى الله عليه وسلم بأرواحهم ودمائهم ، وأن أحدًا لا يملك السيطرة على هذه الملايين لا الشيوخ ولا الحكام إن ثاروا غيرةً .

كما دعا البيان الأمة جمعاء أن تستهديَ بسنة نبيها في هديه الظاهر وخُلقه ومعاملاته، وأن ينتهي عهد الاستهزاء بالمستمسكين بسنته والانتقاص من حقوقهم.

جدير بالذكر أن مجلس شورى العلماء قد تأسس في الخامس من ربيع الآخر لعام 1432 هجريًا على خلفية أحداث ثورة 25 يناير المصرية وما تبعها من تضارب في الآراء والفتاوى بين أبناء المنهج السلفي ، ويضمُّ المجلس كوكبة من علماء مصر، على رأسهم الشيخ الدكتور "عبد الله شاكر"، والشيخ " محمد حسان"  ، والشيخ "أبو إسحاق الحويني "، والشيخ "محمد حسين يعقوب" ، والشيخ "مصطفى العدوى"، والدكتور "جمال المراكبي"،  والدكتور "سعيد عبد العظيم"، والشيخ "أبو بكر الحنبلي"، والشيخ "وحيد عبد السلام بالي"، والشيخ "جمال عبد الرحمن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق